التصنيفات
اخبار العراق

موجز الاخبار العراقية الرافدين يكشف عن القروض التي منحها للمواطن والموظف


وكالة موجز الاخبار الرافدين يكشف عن القروض التي منحها للمواطن والموظف

العهد نيوز- بغداد

اعلن مصرف الرافدين ، اليوم الجمعة، عن انواع القروض والسلف التي يمنحها للموظفين والمواطنين تنوعت مابين السلف الشخصية او شراء وحدات سكنية استثمارية او ترميمها وإضافة بناء عليها.

وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، إن “الخدمات التي يقدمها المصرف للمواطنين والموظفين شملت قروض الوحدات السكنية الاستثمارية بمبلغ 100 مليون دينار للموظفين و50 مليون دينار للمواطنين بكفالة كفيل ضامن ويتم الاستغناء عن الكفيل للموظفين الموطنة رواتبهم لدى المصرف حصرا، اضافة الى قروض البناء للمواطنين البالغة 50 مليون دينار بعد تقديم سند عقار لارض سكنية على ان تكون المساحة 200 متر او يتم اعتماد اجازة بناء باسم طالب القرض حصرا ولمدة عشر سنوات”.

وأضاف المصرف، “ايضا سلف موظفي دوائر الدولة الموطنة رواتبهم لدى المصرف حصرا وحدها الأعلى 25 مليون دينار والتقديم عليها الكترونيا من فروع المصرف قروض لغرض ترميم وتاهيل الدور السكنية او اضافة بناء بمبلغ 30 مليون دينار للمواطنين و 50 مليون دينار للموظفين لقاء رهن عقار المراد تأهيلية، وقروض بسماية السكني وبدون كفيل”.انتهى2

تمت متابعة الخبر من موقع اخبار العراق مصدر الخبر المرفق في الاسفل . يمكن الاطلاع عليه ، نحن نقوم بجلب اخر الاخبار  التي تهم العراقيين من كافة الموقع الاخبارية في العراق واعادة نشرها في الموقع الخاص بنا ,

مصدر الخبر



اخبار العراق

التصنيفات
اخبار العراق

خبر خبير: ما حدث في ساحة الوثبة عملا خاطئا تجاوز حد السلمية


اخر الاخبار العراقية خبير: ما حدث في ساحة الوثبة عملا خاطئا تجاوز حد السلمية

حذر الخبير الأمني صفاء الاعسم، اليوم الجمعة، من تزايد حالات العنف في مناطق وساحات التظاهر، مبينا انه سيكون مدعاة لتدخل السلطات والقوات الأمنية لحماية مناطق التظاهرات ومنع حدوث أي عمليات عنف.

وقال الاعسم في تصريح صحفي، ان “التظاهرات اتسمت بالسلمية لكن ما حدث في ساحة الوثبة وماسبقه من احداث عنف واظهارها بصورة واضحة يعد عملا خاطئا وقد تجاوز حد السلمية”.

وأضاف، ان “بعض حقوق المتظاهرين أصبحت مفقودة بعد ما حدث من جرائم، إضافة الى ان هناك تخوف من مردودات تلك الأفعال، حيث يمثل ذلك نقطة تحول وينبغي تدخل الدولة بهذا الشأن”.

وأشار الى، ان “هناك من يحاول الإساءة للتظاهرات عن طريق السلوك غير الأخلاقي وخاصة ما حدث من تعليق لجثة شاب في ساحة الوثبة، ما يمثل حالة غريبة في تظاهرات تتسم بالسلمية، وبالتالي فأن ما حدث في هذه الساحة يفقد منظر التظاهر الحقيقي، وسيتسبب بخسارة المتظاهر لحقوقه التي نادى بها طيلة 70 يوماً”. انتهى/ ف

وشدد على ضرورة “تدخل السلطات الأمنية لحماية المتظاهرين وفرض القانون ومنع أي اعمال عنف في ساحات التظاهرات”، لافتا الى ان “هناك عدم سيطرة حكومية على بعض مناطق التظاهر، وبالتالي تسبب بحدوث تصرفات ستكون عواقبها وخيمة”. انتهى/ ف

مصدر الخبر



اخبار العراق

التصنيفات
اخبار العراق

مرض السيجارة الإلكترونية الغامض يوقع مزيداً من الضحايا


مرض السيجارة الإلكترونية الغامض يوقع مزيداً من الضحايا  D9 85 D8 B1 D8 B6  D8 A7 D9 84 D8 B3 D9 8A D8 AC D8 A7 D8 B1 D8 A9  D8 A7 D9 84 D8 A5 D9 84 D9 83 D8 AA D8 B1 D9 88 D9 86 D9 8A D8 A9  D8 A7 D9 84 D8 BA D8 A7 D9 85 D8 B6  D9 8A D9 88 D9 82 D8 B9  D9 85 D8 B2 D9 8A D8 AF D8 A7 D9 8B  D9 85 D9 86  D8 A7 D9 84 D8 B6 D8 AD D8 A7 D9 8A D8 A7

متابعة :سومر نيوز
أكد مسؤولو صحة أميركيون، تسجيل أربع حالات وفاة، خلال الأسبوع الماضي، نتيجة مرض تنفسي غامض مرتبط بتدخين السجائر الإلكترونية، مما يرفع العدد الكلي للوفيات إلى 52.
وأعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، علاج 118 حالة جديدة في المستشفيات في 50 ولاية ومقاطعة كولومبيا ومنطقتين من الأراضي الأميركية حتى العاشر من ديسمبر، وبلغ عدد الأشخاص الذين عولجوا في المستشفيات 2409.
وأُعلنت حالات وفاة مؤكدة في 26 ولاية ومقاطعة كولومبيا، وفق ما نقلت رويترز.
وأعلن مسؤولون، الشهر الماضي، اكتشاف أسيتات فيتامين (هـ)، يعتقد أنها تستخدم في منتجات تدخين إلكتروني غير قانونية تحتوي على ماريغوانا، في جميع العينات المأخوذة من الرئة من 29 مريضا.
ووصفت مراكز مكافحة الأمراض أسيتات أسيتات فيتامين (هـ) أو أسيتات التوكوفيرول، بأنها “مادة كيميائية تبعث على القلق”، وأوصت بعدم إضافتها إلى السجائر الإلكترونية أو منتجات التدخين الإلكتروني، لكن التحقيقات ما زالت مستمرة.

مصدر الخبر



اخبار العراق

التصنيفات
اخبار العراق

عاجل السوداني يعلن استقالته من حزب الدعوة وائتلاف دولة القانون


وكالة الاخبار السوداني يعلن استقالته من حزب الدعوة وائتلاف دولة القانون

أعلن القيادي في حزب الدعوة محمد شياع السوداني، الجمعة، استقالته من حزب الدعوة ومن ائتلاف دولة القانون، مؤكدا أنه ليس مرشحا عن اي حزب.

وقال السوداني في تغريدة له تابعتها السومرية نيوز، “أعلن استقالتي من حزب الدعوة الاسلامية، تنظيم العراق ومن كتلة ائتلاف دولة القانون”.

وأضاف السوداني قائلا” انا لست مرشحا عن اي حزب، وانتمائي للعراق اولاء”.

googletag.cmd.push(function()
googletag.defineSlot(‘/18294456/LNews-Mrec’, [300, 250], ‘div-gpt-ad-1556870936939’).addService(googletag.pubads());
googletag.pubads().enableSingleRequest();
googletag.enableServices();
);

googletag.cmd.push(function() googletag.display(‘div-gpt-ad-1556870936939’); );

وتداولت اوساط سياسية اتفاقات حصلت بين الكتل السياسية لترشيح السوداني لمنصب رئيس مجلس الوزراء خلفا لعادل عبد المهدي المستقيل نتيجة التظاهرات التي تشهدها البلاد.

مصدر الخبر



اخبار العراق

التصنيفات
اخبار العراق

وكالة الاخبار عملاقة الطرق الوعرة الجديدة من شيفروليه!


اخبار العراق الان عملاقة الطرق الوعرة الجديدة من شيفروليه!

المعلومة/متابعة ..

كشفت شركة شيفروليه مؤخرا عن نموذجها الجديد من سيارات Suburban، معشوقة محبي السيارات الرباعية الدفع الكبيرة في الكثير من بلدان العالم.

أصبحت Suburban الجديدة أكبر وأكثر عصرية، وحصلت على هيكل مميز بطول 5 أمتار و73 سنتيمترا، وباتت المسافة بين محوري عجلاتها أكبر، ما وفر مساحة أكبر في المقصورة ومنح الركاب راحة أكثر.

وجاءت هذه السيارة بمقصورة واسعة تتسع لـ 7 ركاب، مزودة بمقاعد مريحة مكسوة بالجلد الفاخر، وواجهة قيادة بنظام مولتيميديا متطور يعمل مع مختلف أنواع الأجهزة والهواتف الذكية، وحصلت المقصورة على شاشة بمقاس 10.1 بوصة للسائق والراكب المجاور له، وعلى شاشات بمقاس 12.6 للركاب في المقاعد الخلفية.

وزودت السيارة أيضا بنظام شحن لاسلكي للهواتف، ومنافذ USB، وتقنية لتوزيع الإنترنت على الأجهزة الذكية، وأنظمة تحديد للمواقع، وأنظمة كهربائية للتحكم بوضعية وحرارة المقاعد والمرايا.

وأصبحت Suburban أكثر قوة واقتصادية بفضل محرك Duramax I6 توربو ديزل بـ 6 أسطوانات، قادر على توليد عزم يعادل 277 حصانا.انتهى/25

مصدر الخبر



اخبار العراق

التصنيفات
اخبار العراق

اخبار العراق الان مخاطر الإرهاق في العمل.. القلب والرؤية والغدد الصماء!!


وكالة موجز الاخبار مخاطر الإرهاق في العمل.. القلب والرؤية والغدد الصماء!!

الأشخاص الذين يعانون من إرهاق في العمل معرضون لخطر الإصابة بأمراض أعضاء الرؤية ونظام الغدد الصماء والجهاز القلبي الوعائي.

وأجرى خبراء من المركز العلمي الشمالي الغربي للنظافة والصحة العامة دراسة شملت 1.7 ألف شخص. اتضح أن حوالي نصف النساء وثلث الرجال الذين يشعرون بالتعب في العمل أكثر من 24 ساعة في الأسبوع معرضون لخطر المشاكل الصحية.

السبب الرئيسي لإرهاقهم هو كثافة العمل. تؤثر أيضًا عوامل مثل الإجهاد العاطفي المرتبط بالمسؤولية والإجهاد البصري والعقلي. اتضح أن الموظفين الذين يعانون من التعب ‘الشديد’ مرضوا في المتوسط 24.9 يومًا في السنة، وفقا لـ’آر تي’.

من بين المهن ذات الخطورة العالية للإرهاق المهني هم الأطباء والممرضات والمعلمون والعاملون في المكاتب.انتهى2

تمت متابعة الخبر من موقع اخبار العراق مصدر الخبر المرفق في الاسفل . يمكن الاطلاع عليه ، نحن نقوم بجلب اخر الاخبار  التي تهم العراقيين من كافة الموقع الاخبارية في العراق واعادة نشرها في الموقع الخاص بنا ,

مصدر الخبر



اخبار العراق

التصنيفات
اخبار العراق

موجز الاخبار العراقية محلل: عصابات الجوكر طردت من التحرير وتمارس اجرامها في مواقع أخرى


اخبار العراق الان محلل: عصابات الجوكر طردت من التحرير وتمارس اجرامها في مواقع أخرى

المعلومة/ خاص ..

بين المحلل السياسي عباس العرداوي، الجمعة، ان عصابات الجوكر طردت من التحرير وانتقلت الى أماكن أخرى لتمارس جرائمها، مشدد على ضرورة فرض القانون بالقوة والادبيات العسكرية لانهاء الممارسات غير السلمية في بعض المناطق.

وقال العرداوي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “هناك تقصير واضح تجاه الازمة الراهنة، وأصبحت تشكل خطورة كبيرة، لان الذهاب باتجاه العقل الجمعي الذي يستمتع بالذبح والقتل يمثل صورة مجتمعية خطرة تشابه مايقوم به داعش الاجرامي في السنوات الماضية خاصة انها تكررت في الموصل وبعض المناطق الأخرى”.

وأضاف ان “من يطالب بحقوق الانسان يقوم بذبح الانسان نفسه، حيث ان اخذ الحقوق بالايادي يمثل شريعة الغرب، التي لاتجعل للقانون أي سبيل مما يحبط العملية السلمية للتظاهرات”.

وأوضح ان “الجغرافية الحالية لاتمثل أي تظاهرات سلمية، حيث ان التظاهرات السلمية تجري في التحرير، وماحدث في الوثبة يؤكد وجود عصابات الجوكر في تلك المنطقة بعد ان تم طردها من ساحة التحرير”.

وشدد على ضرورة “تحرك الأجهزة الأمنية من اجل فرض الامن والقانون، ودعوة من المتظاهرين لفرض الامن والقانون بحماية القوات الأمنية في مناطق التظاهر”.

ولفت الى أهمية “فرض القانون بالقوة والادبيات العسكرية في حال لم يكن هناك استجابة واستمرار لعملية سفك الدماء في بعض المناطق المذكورة”. انتهى 25ن

مصدر الخبر



اخبار العراق

التصنيفات
اخبار العراق

نائب يوضح اهم الإشكالات السياسية في قانون الانتخابات النيابية


نائب يوضح اهم الإشكالات السياسية في قانون الانتخابات النيابية 1576225477 640  D9 86 D8 A7 D8 A6 D8 A8  D9 8A D9 88 D8 B6 D8 AD  D8 A7 D9 87 D9 85  D8 A7 D9 84 D8 A5 D8 B4 D9 83 D8 A7 D9 84 D8 A7 D8 AA  D8 A7 D9 84 D8 B3 D9 8A D8 A7 D8 B3 D9 8A D8 A9  D9 81 D9 8A  D9 82 D8 A7 D9 86 D9 88 D9 86  D8 A7 D9 84 D8 A7 D9 86 D8 AA D8 AE D8 A7 D8 A8 D8 A7 D8 AA  D8 A7 D9 84 D9 86 D9 8A D8 A7 D8 A8 D9 8A D8 A9

بغداد :سومر نيوز
أوضح النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الجمعة، اهم الإشكالات السياسية في قانون الانتخابات النيابية الجديد، مبينا ان هناك الكثير من الرؤى حول اجراء الانتخابات وآليات التصويت، إضافة الى مخاوف بعض الكتل من فقدان المكاسب.

وقال المسعودي في تصريح صحفي ان “قانون الانتخابات فيه جوانب فنية وأخرى سياسية، حيث ان اغلب الكتل السياسية لاتريد تشريع قانون قد يفقدها المزيد من المكاسب السياسية ومن الأصوات في الانتخابات القادمة، إضافة الى عدم وجود رؤية سياسية على خارطة طريق بشان اجراء انتخابات مبكرة او انتظار اجرائها في 2022”.

وأضاف ان “هناك بعض النقاط يجب الوقوف عندها في قانون الانتخابات ومنها مايتعلق بترشح مزدوجي الجنسية، إضافة الى تصويت الخارج والأجهزة الأمنية، حيث هناك رؤى بشأن عدم اشراك تلك الأجهزة في عملية التصويت”.

وأوضح ان “الخلافات الفنية والسياسية حاضرة في قانون الانتخابات وتحول دون تمريره، خاصة ان الدوائر المتعددة تتطلب اجراء تعداد سكاني ورسم حدود للاقضية”.

مصدر الخبر



اخبار العراق

التصنيفات
اخبار العراق

وكالة موجز الاخبار نائب: الدوائر المتعددة للمحافظة الواحدة “تمزيق للدولة”


خبر نائب: الدوائر المتعددة للمحافظة الواحدة “تمزيق للدولة”

​اعتبرعضو مجلس النواب كاظم الصيادي، الجمعة، ان اعتماد خيار الدوائر المتعددة للمحافظة الواحدة هو “تمزيق للدولة وأساس للعنصرية”، فيما اشار الى ان المشاكل حول القانون انحصرت بين “خلافات دستورية وفنية”.


وقال الصيادي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “النقاط الخلافية حول قانون الانتخابات تتوزع بين قضايا دستورية واخرى فنية”، مبيناً ان “المرجعية اكدت على اهمية ان يكون اقرار القوانين تحت سقف الدستور، بالتالي فان القضايا محددة بالدستور”.

googletag.cmd.push(function()
googletag.defineSlot(‘/18294456/LNews-Mrec’, [300, 250], ‘div-gpt-ad-1556870936939’).addService(googletag.pubads());
googletag.pubads().enableSingleRequest();
googletag.enableServices();
);

googletag.cmd.push(function() googletag.display(‘div-gpt-ad-1556870936939’); );

واضاف الصيادي، ان “جزئية الفائز الاعلى بنسبة 100% اصبحت لها غالبية داخل البرلمان رغم وجود بعض االهواء تميل الى نسبة ال50% ، لكن المشكلة المتبقية ترتبط باعتبار المحافظة دائرة انتخابية واحدة او دوائر متعددة”، لافتا الى ان “اعتماد الدوائر المتعددة لكل محافظة من الناحية الفنية امر صعب ان لم يكن مستحيل لوجود مشاكل عددية على بعض الاقضية وعدم حسم ارتباطها”.

واكد الصيادي، ان “الدوائر المتعددة ستكون اساس للعنصرية وتمزيق للدولة، على اعتبار ان النائب يمثل العراق وقواعد جماهيرية وليس فقط منطقة محددة”، مشددا على ان “الخيارات التيندعمها هونسبة المئة بالمئة والدائرة الواحدة لكل محافظة لحين اجراء تعداد او احصاء سكاني رغم عدم قناعتنا بهذه الالية لاننا نمثل الشعب العراقي وليس منطقة”.

وصوت مجلس النواب، في الخامس من الشهر الحالي، على مشروع قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، إلا أنه أرجأ التصويت على قانون الانتخابات لحين تقديمه بشكل كامل من قبل اللجنة القانونية واتفاق الكتل النيابية بشأنه.

مصدر الخبر



اخبار العراق

التصنيفات
اخبار العراق

وكالة الاخبار سائرون: رئيس الوزراء المقبل من خارج العملية السياسية


اخر الاخبار العراقية سائرون: رئيس الوزراء المقبل من خارج العملية السياسية

وكالة الاخبار  سائرون: رئيس الوزراء المقبل من خارج العملية السياسية 1576224900 391  D8 A7 D8 AE D8 B1  D8 A7 D9 84 D8 A7 D8 AE D8 A8 D8 A7 D8 B1  D8 A7 D9 84 D8 B9 D8 B1 D8 A7 D9 82 D9 8A D8 A9  D9 88 D9 83 D8 A7 D9 84 D8 A9  D8 A7 D9 84 D8 A7 D8 AE D8 A8 D8 A7 D8 B1  D8 B9 D8 A7 D8 AC D9 84  D9 88 D9 83 D8 A7 D9 84 D8 A9  D8 A7 D9 84 D8 A7 D8 AE D8 A8 D8 A7 D8 B1  D9 85 D9 88 D8 AC D8 B2

أكد النائب عن تحالف سائرون ستار العتابي، أن ابتعاد تحالفه عن الترشيح لرئيس وزراء جديد مطلب يرضي الجميع، فيما أشار الى أن المرشح الجديد سيكون من خارج العملية السياسية

وقال العتابي في تصريح صحفي، اليوم الجمعة: إن “تنازل تحالف سائرون عن اختيار رئيس الوزراء حسب استحقاقه الدستوري، جاء لتعاطفه مع مطالب المتظاهرين والشعب العراقي”.

وأضاف “حددت مواصفات رئيس الوزراء المقبل بألّا يكون تابعاً لجهة حزبية ولم يعمل ضمن العمل السياسي سابقاً، وأن يكون مستقلاً، وألّا يكون من مزدوجي الجنسية”.’

وتابع أن “ابتعاد تحالف سائرون عن تقديم مرشح لرئيس الوزراء مطلب يرضي الجميع كون تسمية رئيس الحكومة يجب ابتعادها عن الفئوية والحزبية، وان يكون شخصاً مستقلاً وحراً في اختيار كابينته الوزارية كي يتمكن من أداء مهامه بدون ضغوط”.

وكان النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي قد أكد، في وقت سابق أن “التحالف لن يشترك في الحكومة المقبلة ما لم يكون رئيس الوزراء مختاراً من قبل الشارع العراقي”.

فيما طالب رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، بالإسراع في اختيار رئيس وزراء مقبولاً اجتماعياً وسياسياً.

مصدر الخبر



اخبار العراق