التصنيفات
اخبار العراق

وكالة موجز الاخبار محافظ الديوانية يبحث مع وفد أممي تحقيق الإصلاح الشامل بالوضع السياسي


محافظ الديوانية يبحث مع وفد أممي تحقيق الإصلاح الشامل بالوضع السياسي

بحث محافظ الديوانية زهير الشعلان خلال استقباله وفداً من ممثلية الأمم المتحدة في العراق، الوضع السياسي الراهن في العراق وكيفية رسم خارطة طريق للخروج من الأزمة الحالية وتحقيق الإصلاح الشامل للنظام السياسي الحالي الذي قال انه ثبت فشله من خلال الاحتجاجات الشعبية السلمية التي خرج بها العراقيون.
وقال الشعلان في بيان ورد، الحياة العراقية ،إن “اللقاء تضمّن الرؤية السياسية وضرورة شروع البرلمان بحزمة قوانين لتأسيس مرحلة انتقالية حقيقية تضمُن إنتاج برلمان جديد من رحم الشارع العراقي وبعيداً عن هيمنة الأحزاب والتدخلات الخارجية ويحقق العدالة بين المرشحين بٱعتماد النظام الفردي وأعلى الأصوات بنسبة 100٪ وتعدد الدوائر الٱنتخابية بحسب التمثيل السكاني.
وأكد الشعلان بحسب البيان، “على ضرورة تسمية مفوضية جديدة تكون محل ثقة  وتحظى بالنزاهة والكفاءة وأن تكون السلطات القضائية هي الخيار الأمثل لتنظيم النتائج وٱحتسابها  وتوزيع المقاعد مع ٱختيار رئيس وزراء يحظى بقبول الشارع العراقي وتشكيل حكومة مصغرة تكون مهمتها”.

تمت متابعة الخبر من موقع اخبار العراق مصدر الخبر المرفق في الاسفل . يمكن الاطلاع عليه ، نحن نقوم بجلب اخر الاخبار  التي تهم العراقيين من كافة الموقع الاخبارية في العراق واعادة نشرها في الموقع الخاص بنا ,

مصدر الخبر



اخبار العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *